الأربعاء، 23 سبتمبر 2009



السلام عليكم و رحمة الله وبركاته






أولا عيدكم مباركـ سعيد و كل عام و أنتم إلى الله أقرب



أما بعد:





فبعد مدة طويلة من الغياب عن هذه الساحة، كنت فقط تلكـ المراقبة عند بعد لجديد التدوينات من هذه الشبكة، رغم وجود الكثير لأكتب عنه إلا أنني فضلت أن أضل صامة تلكـ المدة.





لكن آن الأوان كي يبدأ قلمي بالسرد من جديد لعلي أشفي غليلي منه هذه الأيام!





في رمضان أو بالاخص في العشر الأواخر، جلست مع نفسي أراجع أوراقي التي تبعثرت في كل زوايا عقلي، نعم كانت مبعثرة لأنني كلما أردت أن أراجع نفسي نهض ذالكـ الشيطان و قال في يوم آخر، قلت اليوم هو ذاكـ اليوم و تعوذت من الشيطان الرجيم، بدأت بالوضوء أولا ثم صليت ركعات بنيتي و بذهن صافٍ.






أتدرون؟ رغم أنني كنت أصلي دائماً إلا أن عقلي يطير عشر مرات في كل صلاة! ولا أدري كيف أنهيتها، هذه حقيقة و أعترف بها، صليت تلكـ الركعات بعدها أحسست براحة لم أتدوق طعمها منذ مدة، حمدت الله و دعوته و بكيت، نعم بكيت لأمحو زلاتي و تهاوني و الكثير من الأشياء التي ندمت عليها.




و سبحان الله نمت دون أن أفكر بأي شيء سوى أنني مرتاحة البال!




ماذا يريد المرء أكثر من ذالكـ، أن تكون راضياً عن نفسكـ.






بعد أن كان النت ملازما لي و كنت أظن أنني لن أعيش من دونه، أصبح القرآن الكريم ملازماً لي و الحمد لله.



هناكـ الكثير لأقوله عن ما أحس به من طمأنينة و سكينة لكن في المرة القادمة إن شاء الله






دعواتي لكم بدوام الصحة و العافية أختكم ريم








ليست هناك تعليقات: